الكشف عن تعفيش مساعدات الزلزال في اللاذقية

1٬426

قال مدير صفحة نور حلب على فيس بوك المعروف بجيفارا طرطوس في تسجيل فيديو مصوّر حول سرقة مساعدات الزلازل في اللاذقية: إن القضية تكشفت عندما أقدم عناصر أمن النظام السوري، باعتقال شخص يدعى “عقبة جعفر” والذي يعمل موظفاً في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، التابعة للنظام في محافظة اللاذقية، بتهمة سرقة معونات ومساعدات إنسانية.

وخلال التحقيقات اعترف “جعفر” أنه عن طريقه كان يتم بيع المساعدات ويقبض ثمنها، لصالح مدير مديرية الشؤون الاجتماعية المدعو “عمار صقر”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن المدعو “عمار صقر” هو شقيق المدعو “فادي صقر”، والذي يعتبر أحد أزلام زوجة بشار الأسد “أسماء الاخرس” في العاصمة السورية “دمشق”، ويعمل كأحد قادة ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية للنظام السوري، والمسؤولة عن انتهاكات واسعة، لاسيما في دمشق في الأعوام الأولى للثورة، وكان أبرز هذه الانتهاكات التي ارتبطت باسم هذه الميليشيا مجزرة التضامن في 2013، والتي تم الكشف عنها مؤخرا.

وأشار مدير صحفة “نور حلب” إلى أن المدعو “عمار” أقدم على دفع 40 ألف دولار أمريكي إلى مكتب الأمن العام الداخلي في دمشق، منوّهاً إلى أن هذا المبلغ وصل إلى “حسام لوقا” بهدف تحويل القضية من فرع أمن الدولة إلى فرع الأمن الجنائي.

اقرأ أيضاً: النظام يعتقل صحفياً بتهمة الإساءة لبشار الأسد

وطالب مدير الصفحة أسماء الأخرس بعدم طي هذا الملف بغية معرفة المتورطين، مهدّداً بنشر أسماء الضالعين وفقاً لمصادره التي حصل عليها من داخل أجهزة أمن النظام.

واكد أن 95 بالمئة من المساعدات التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة، ودول أخرى، تمت سرقتها ولم يصل للشعب سوى الفتات، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها فضح سرقات المساعدات، ولكن دائما ما تحل القضايا وتنتهي وتطوى مقابل تفاهمات معينة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط