الكيان الصهيوني: استضافة وزير الخارجية السعودي بمثابة عيد لنا

1٬486

أعلن وزير الخارجية في الكيان الصهيوني إيلي كوهين عن رغبة بلاده في تحقيق اتفاق سلام مع المملكة العربية السعودية، في ما يشكل تطورًا هامًا في العلاقات بين الكيان والمملكة.

وفي مقابلة خاصة مع جريدة “إيلاف” السعودية، أكد كوهين أن هناك فرصة تاريخية للكيان الصهيوني والسعودية لصناعة التاريخ وتحقيق اتفاق سلام قوي يؤثر إيجابيًا على المنطقة والعالم.

وتشمل دوافع الرغبة في التوصل لاتفاق سلام، مصالح سياسية واقتصادية تعود بالفائدة على كل من الكيان الصهيوني والسعودية، فضلاً عن تعزيز الاستقرار الإقليمي.

وبالنسبة للولايات المتحدة، سيكون تحقيق السلام نقطة إيجابية في مسار الرئيس جو بايدن قبيل الانتخابات القادمة وسيعزز الاقتصاد المحلي الأمريكي الذي ينعكس على الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تستهدف مواقع قرب دمشق وتخلف قتلى من عناصر الأسد

ومن المتوقع أن تتيح هذه الفرصة للكيان الصهيوني إمكانيات اقتصادية هامة.

وحول قضية فلسطين أشار كوهين إلى أنها لن تكون عائقًا أمام تحقيق السلام بين السعودية والكيان الصهيوني، حيث يتوافق الطرفان في التصدي لتهديدات إيران في المنطقة.

وفي هذا السياق، حث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، على التركيز على مواجهة التهديد الإيراني بدلاً من التحديات الداخلية.

من ناحية أخرى، أكد كوهين على أن الكيان الصهيوني مستعد لتحقيق أهدافه بمختلف الوسائل، وحذر حزب الله اللبناني من مغبة الدخول في حرب مع الكيان الصهيوني، معتبرًا زعيمه حسن نصر الله “الفأر المختبئ داخل قبو”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط