اللجنة المشتركة تعلن عن حل مشكلة الاشتراك بالغاز في إسطنبول

1٬162

قالت اللجنة السورية التركية المشتركة عبر صفحتها في فيسبوك: تم حل مشكلة إيقاف شركة الغاز “İGDAŞ” في إسطنبول فتح عدادات الغاز بموجب بطاقة الحماية المؤقتة.

وجاء في المنشور: حسب تواصلنا مع رئاسة الهجرة العامة، وإدارة هجرة إسطنبول، تم حل مشكلة الغاز بشكل نهائي، وتم اتخاذ القرار من بلدية إسطنبول الكبرى.

حكيم زياش ينوي التبرع بمكافأة فيفا الخاصة بكأس العالم

وأكدت بإمكان أي شخص يحمل بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) أن يتابع معاملاته (في شركة الغاز) اعتباراً من يوم الإثنين القادم.

وفي وقت سابق تفاجأ اللاجئون السوريون في مدينة إسطنبول، بامتناع شركة الغاز عن فتح عدادات الغاز بموجب بطاقة الحماية المؤقتة كما في السابق، مطالبين بوجود إقامة أو إذن عمل لإجراء المعاملات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال مدير مركز عدالة لحقوق اللاجئين، أحمد قطّيع، عبر “فيس بوك”، إن أحد الموظفين في شركة الغاز أفاد بأن هذا القرار صدر عن والي إسطنبول، وجرى تعميمه على شركة الغاز، لكن إلى الآن القرار غير واضح ولم يعرف سبب صدوره.

وتفيد الإحصائيات بأن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ ثلاثة ملايين و715 ألفاً و913 شخصاً، نحو 540 ألف منهم يقيمون في مدينة إسطنبول.

ويعاني السوريون من سياسات حكومية صعبة تحرمهم من الكثير من الخدمات بالإضافة إلى تصرفات عنصرية تزداد بشكل واضح على وقع تصريحات الأحزاب المعارضة التي تطالب بطرد السوريين خارج الأراضي التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط