المتحدث باسم حزب “الحرية والعدالة” التركي: تركيا ليست قوة محتلة في سورية

1٬069

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك ، أمس الإثنين 16 كانون الثاني/ يناير 2023: إن بلاده ليست قوة محتلة في سوريا.

جاء هذا التصريح  رداً على مطالبة رأس نظام الأسد بإنهاء الاحتلال التركي لسوريا.

وأشار جليك ، في مؤتمر صحفي، إلى أن التهديد الأول والحقيقي للجانب السوري هو التنظيمات الإرهابية وليس تركيا، مؤكدا احترام بلاده لوحدة وسلامة الدولة السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشدد على ضرورة المضي قدما في مسار العملية السياسية في سوريا، وإنشاء آلية عمل مشترك بين تركيا وسوريا وروسيا، لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد وحدة أراضي سوريا.

وبشأن الاجتماع المرتقب لوزيري خارجية البلدين لاستئناف المحادثات الدبلوماسية والسياسية، قال جليك إن الاجتماع سيعقد فور الانتهاء من الاستعدادات اللازمة.

وكان رأس نظام الأسد أعلن قبل يومين، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن دمشق لن تواصل الحوار مع تركيا، إلا إذا كان هدفها إنهاء الاحتلال ووقف دعم المنظمات الإرهابية.

وفي هذا الصدد، انتقد نائب المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة، الحكم دندي، في وقت سابق الوجود العسكري “غير الشرعي” على الأراضي السورية، داعيًا إلى إنهائه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط