المجلس الإسلامي السوري ينتخب الشيخ أسامة الرفاعي لفترة جديدة

909

أعلن المجلس الإسلامي السوري عن انتخاب الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي رئيساً للمجلس.

وجاء انتخاب المجلس مجدداً خلال جلسة تصويت في غازي عنتاب جنوبي تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويرأس الشيخ أسامة الرفاعي رابطة علماء الشام وقد انتُخب مفتياً لسوريا رداً على إلغاء الأسد منصب “مفتي الجمهورية” عام 2021.

وولد الشيخ أسامة في دمشق عام (1944)، هو الابن الأكبر للعلامة الدمشقي الراحل، الشيخ عبد الكريم الرفاعي، درس اللغة العربية وعلومها بجامعة دمشق وتخرج منها عام 1971، وبعد ذلك أصبح خطيباً في جامع عبد الكريم الرفاعي نسبةً لوالده.

وهاجر إلى المملكة العربية السعودية عام 1981 بشكل قسري هرباً من الحملة الشرسة التي خاضها حافظ الأسد حينها ضد الجماعات الإسلامية بتهمة الانتماء لحركة “الإخوان المسلمين” والتي ترافقت بمجازر واسعة ارتكبتها ميليشيات حافظ الأسد وشقيقه رفعت في حماة وحمص وحلب وراح ضحيتها آلاف المدنيين.

اقرأ أيضاً: تحذير من خفض المساعدات المقدمة للسوريين

انحاز الشيخ أسامة، إلى صفوف الثورة السورية في الأشهر الأولى لانطلاقتها عام 2011، وكان له دور بارز في مواجهة نظام الأسد وميليشياته واحتضان المتظاهرين في مسجد عبد الكريم الرفاعي الذي كان يخطب فيه في حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق.

وترأس الرفاعي “المجلس الإسلامي السوري” منذ تأسيسه في إسطنبول عام 2014، ليكون المرجعية الإسلامية والفقهية للشعب السوري الثائر ضد نظام الأسد وميليشياته، ويضم المجلس نحو 40 هيئة ورابطة إسلامية من أهل السنّة والجماعة في الداخل والخارج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط