المعارضة التركية تختار كمال كلتيشدار أوغلو لمواجهة أردوغان في الانتخابات

2٬263

اختارت المعارضة التركية كمال كلتيشدار أوغلو ليكون المرشح الرسمي لأحزاب المعارضة في انتخابات الرئاسة شديدة الأهمية في تركيا.

واختار تحالف من ستة أحزاب معارضة تركيّة بارزة الإثنين كمال كليتشدار أوغلو ليواجه الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات المقررة في 14 أيار.
وقال زعيم حزب السعادة تمل كاراملا أوغلو أمام حشد خارج مقر حزبه في أنقرة حيث اجتمع قادة الأحزاب الستة الإثنين، إن كمال كيليتشدار أوغلو هو مرشحنا الرئاسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكان كمال كلتيشدار أوغلو قد أخفق في جميع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والبلدية واستفتاء الانتقال للنظام الرئاسي منذ تسلمه رئاسة حزب الشعب الجمهوري في 22 أيار عام 2010 في مقابل حزب العدالة والتنمية الذي يقوده الرئيس أردوغان، ومع ذلك بقي كلتيشدار أوغلو في منصبه مؤكداً أنه زاد عدد مقاعد حزبه في البرلمان والبلديات بنسب كبيرة.

وبدأ ممارسة السياسة بشكل فعلي كنائب في البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري تزامناً مع استلام حزب العدالة والتنمية للسلطة عام 2002، في رحلة مستمرة من ثنائية الفوز والهزيمة حتى اليوم.

ورغم عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة التركية في عامي 2014 و2018، يبدو أنه في طريقه ليكون أحد أبرز منافسي الرئيس أردوغان في حال تم التوافق عليه في الطاولة السداسية التي تضم أكبر 6 أحزاب معارضة في البلاد هي “الحزب الجمهوري – حزب الجيد – حزب السعادة – حزب المستقبل – حزب الديمقراطية والتقدم – الحزب الديمقراطي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط