المعلمون في ريف حلب مستمرون في حراكهم بإضراب عن الدوام لأسبوع كامل

0 6٬007

أعلنت نقابة المعلمين السوريين الأحرار في منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي عن إضراب للمعلمين لمدة أسبوع كامل، استمراراً للاحتجاج الذي أطلقه المعلمون قبل أشهر في المنطقة.

وقالت النقابة في بيان لها: إنه “نظرا لتعنت واستكبار المجالس المحلية وعدم استجابتها لمطالب المعلمين الأحرار المتمثلة بسحب بيان الخزي والعار وتقديم الاعتذار عنه وعن هذه الطرق الفوقية الظالمة في التعامل مع حراك المعلمين الأحرار”.

وأضافت ومع عدم الاستجابة لبقية المطالب المتعلقة بتحسين العملية التربوية والأوضاع المعيشية للمعلمين فإن هذا الإضراب جاء.

وبحسب البيان الصادر عن النقابة فإن الإضراب سيكون لمدة أسبوع كامل، اعتباراً من يوم الأحد وتتحمل المجالس المحلية تبعات هذا الإضراب وعواقبه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشمل الإضراب معظم منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي، والمناطق التي شملها الإضراب هي (الباب، قباسين، مخيمات أعزاز، أعزاز، جرابلس، أخترين، ريف بزاعة).

إضراب بعد وعود بالتحسين

ويأتي بعد وعود بالتحسين أطلقتها مجالس كلا من: (أعزاز، مارع، الراعي، أخترين، صوران)، في بيان قالت فيه إنه تم الاجتماع في منطقة أعزاز لتقييم العملية التعليمية واتخاذ القرارات.

وقالت المجالس الخمسة إنه وبالتنسيق مع المجالس المحلية بعد صياغتها تقارير عن الواقع المعيشي وإرسالها إلى الجهات المعنية تقرر بأنه سيكون هناك دعم لأجور العاملين في مجال التربية ابتداء من شهر كانون الثاني عام 2022.

ليفربول يقدم راتباً خيالياً لمحمد صلاح مقابل تجديد عقده

وأضاف البيان أن التعليم حق لكل فرد ولا يتم منعه بأي طريقة، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق كل شخص يقوم بإغلاق المراكز التعليمية أو يمنع افتتاح هذه المراكز أو يتغيب عن الدوام دون أي عذر.

وبحسب البيان فإنه لا يقبل تشكيل أي هيكلية تربوية دون موافقة المجالس المحلية عليها، وذلك بعد عزم المعلمين تشكيل نقابات تدافع عنهم.

وكان المعلمون في منطقة ريفي حلب الشمالي والشرقي قد طالبوا بزيادة مرتباتهم الشهرية، التي أصبحت رواتب دنيئة في ظل إنهيار الليرة التركية والظروف الاقتصادية التي تمر بها المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط