الممثلة الشهيرة سينثيا نيكسون تقود إضراباً عن الطعام بسبب حرب غزة

130

قادت الممثلة الأمريكية المشهورة، سينثيا نيكسون، حملة إضراب عن الطعام أمام البيت الأبيض، يرافقها مجموعة من الناشطين، للتنديد بالقصف الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، توثق لمشاركة نيكسون (البالغة من العمر 57 عامًا) في هذا الإضراب الذي استمر لخمسة أيام، وأكدت المنظمين استمراره بغية جذب الانتباه إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة.

اقرأ أيضاً: 5.7 مليون سوري يحتاجون إلى دعم خلال الشتاء

وفي مؤتمر صحافي أمام البيت الأبيض، ألقت نيكسون كلمة توضح فيها أسباب الإضراب، حيث أشارت إلى الخسائر البشرية الجسيمة في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية. قالت: “نحن نضرب عن الطعام لنعكس لبايدن حجم الحرمان والمعاناة التي يعيشها الأطفال والنساء في غزة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت نيكسون، وهي أم لأطفال يهود وحفيدة لناجين من المحرقة، أنها تعبر عن قلقها الشخصي إزاء الأزمة الإنسانية والضربات الجارية في غزة. وشددت على أنها تعمل كجزء من مبادرة تضم أكثر من 260 فنانًا وشخصية فنية وقعوا على رسالة تطالب إدارة بايدن والكونغرس بالضغط لوقف النار في غزة، حيث بلغت حصيلة القتلى 15 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط