الميلشيات الإيرانية تصادر أراضي المدنيين في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان

0 1٬831

صادر الميلشيات الإيرانية المتوغلة في مناطق سيطرة نظام الأسد على ألف وثلاثمئة وخمسين قطعة أرض في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان جنوب غربي سورية.
استولت الميلشيات الإيرانية المتوغلة في مناطق سيطرة نظام الأسد على ألف وثلاثمئة وخمسين قطعة أرض في منطقة القلمون الحدودية مع لبنان جنوب غربي سورية.

وذكرت وسائل إعلامية نقلًا عن مصادر محلية من المنطقة، بأن الفصائل التابعة لإيران استولت على تلك الأراضي بمساعدة وحماية جماعة حزب الله اللبناني التي تسيطر على المنطقة، عبر شراء ومصادرة الأراضي الحدودية، مستغلةً الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الأهالي هناك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما اشترت الميلشيات الإيرانية أيضًا أكثر من أربعمئة وخمسة عشر قطعة أرض في الزبداني ومحيطها، وما لا يقل عن خمسمئة وأربعين قطعة أخرى في منطقة الطفيل الحدودية مع لبنان منذ مطلع العام الجاري.

الجدير ذكره أن الميلشيات الإيرانية حليفة نظام الأسد تسعى إلى التوغل بعمق في سورية وتكريس وجودها العسكري والسياسي عبر قطاعات البناء والمال والمصارف في البلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط