الهلال الأحمر القطري يطلق حملة “أمل وشفاء” لتوفير العلاج لمرضى السرطان في شمال سوريا

662

أعلن الهلال الأحمر القطري عن إطلاق حملة إنسانية خيرية تحت عنوان “أمل وشفاء”، بهدف توفير العلاج الكيميائي والمناعي لمرضى السرطان في مناطق اللاجئين والنازحين في شمال سوريا.

ويهدف المشروع إلى جمع تبرعات تصل قيمتها الإجمالية إلى 5.6 ملايين ريال، لتغطية تكاليف العلاج لحوالى 220 مريض سرطان لمدة عام كامل.

وأفاد الهلال الأحمر القطري في بيانه الصادر يوم الأحد الموافق 13 أغسطس، أنه قد تخصص مليون دولار أميركي من أمواله لتأمين الأدوية والمعدات التشخيصية والعلاجية الضرورية بشكل عاجل.

اقرأ أيضاً: قطر تعاقب حماس لتقاربها مع الأسد

ومن أهم هذه المعدات جهاز تصوير مقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET)، والذي يعتبر أمرًا ضروريًا لتشخيص ومعالجة الأمراض المختلفة، بما في ذلك السرطان. يجدر بالذكر أن هذا الجهاز غير متوفر في منطقة شمال سوريا.

يأتي هذا المشروع ضمن جهود الهلال الأحمر القطري لدعم القطاع الصحي في المناطق المتأثرة بالنزاع والأزمات.

وسيتم تقديم جميع الخدمات الطبية ضمن هذا المشروع مجانًا، حيث ترتفع تكلفة العلاج والخدمات الطبية الأخرى بشكل كبير، وذلك فوق إمكانيات المرضى الذين يعانون من وضع مالي صعب.

ويتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع مركز الأورام في مشفى محافظة إدلب، والذي تديره الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز). تمثل هذه الخطوة تجسيدًا للشراكة المثمرة بين مختلف الجهات المحلية والدولية لتحقيق أهداف إنسانية تسهم في تحسين الحياة في المناطق المحررة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط