الولايات المتحدة تدين التصعيد الروسي على إدلب وحلب

0 360

الولايات المتحدة تدين التصعيد الروسي

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات التي تشنها روسيا ونظام الأسد على كل من ريفي إدلب وحلب، واستهداف المدنيين.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا باسم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية (نيد برايس) يوم أمس الإثنين نشره موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال المتحدث في البيان: إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة الهجمات المدفعية التي يشنّها نظام الأسد والغارات الجوية الروسية التي قتلت مدنيين في غرب حلب وإدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان ورود تقرير عن قصف مدفعي على مشفى الأتارب الجراحي في غرب حلب، أسفر عن مقتل العديد من المرضى، بينهم طفل، وإصابة أكثر من 12 من الكوادر الطبية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الغارات الجوية الروسية استهدفت إدلب بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، أسفر عن مقتل مدني واحد وتعريض وصول المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للخطر.

منوهة إلى أن معبر باب الهوى هو المعبر الحدودي الإنساني الوحيد المرخص به من قبل الأمم المتحدة في سورية، وهو الطريقة الأكثر كفاءة وفعالية لتقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة إلى ما يقرب من 2.4 مليون سوري كل شهر.

اقرأ أيضاً:  في أول ظهور لها..زوجة ماهر الأسد تعترف بالوضع الصعب

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة ألا يكون المدنيون هدفًا، وخصوصًا الخدمات الطبية والمرافق الطبية، مؤكدة أنها لابد لهذا العنف أن يتوقف.

الجدير بالذكر أن روسيا ونظام الأسد صعَّدتا من استهدافهم للمناطق المحررة خلال اليومين الماضيين ما أدى إلى مقتل أكثر من 11 مدنيًا في ريفي إدلب وحلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط