اليونيسف تؤكد مقتل ستة أطفال بالعملية الأمريكية في إدلب

0 1٬467

أكدت منظمة الأمم المتحدة للأطفال اليونيسف مقتل ستة أطفال، خلال عملية الإنزال الأمريكية التي استهدفت زعيم تنظيم داعش في بلدة أطمة شمالي إدلب.

وقالت المنظمة في تقرير لها اليوم الجمعة: “تحقق اليونيسف من مقتل ستة أطفال على الأقل وإصابة طفلة بجراح بالغة خلال الليلة الماضية في بلدة أطمة الحدودية، شمال غرب سورية بسبب العنف الشديد”.

أبو أحمد نور يصدر توضيحاً بخصوص قضية فصيل العمشات

وأضافت المنظمة أنه وبحسب التقارير، تسبب العنف بإلحاق أضرار جسيمة بالمناطق المأهولة بالمدنيين.

وكان الدفاع المدني السوري قد أعلن عن مقتل 13 مدنياً بينهم ستة أطفال وأربع نساء في بلدة أطمة شمالي إدلب، خلال عملية إنزال أمريكية استهدفت زعيم تنظيم داعش (أبو إبراهيم القرشي).

وأشارت منظمة اليونيسف إلى أنه منذ بداية العام تصاعد العنف بشدة في إدلب وحولها في الشمال الغربي حيث يعيش 1.2 مليون طفل بحاجة إلى المساعدة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ونوه تقرير المنظمة أن العديد من العائلات في المنطقة هي عائلات نازحة، كانت قد فرت من العنف من مناطق أخرى من سورية في السنوات الماضية.

وسجلت المنظمة 70 في المائة من الانتهاكات الجسيمة التي سجلت ضد الأطفال في سورية في منطقة في الشمال الغربي خلال العام الماضي.

ولفت تقرير اليونيسف إلى أن موجة العنف الأخيرة تأتي بالتزامن مع الظروف الجوية القاسية وهبوط قياسي في درجات الحرارة التي انخفضت إلى ما تحت الصفر، التي تسببت بوفاة خمسة أطفال سوريين بسبب سوء الأحوال الجوية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط