انطلاق المرحلة الثانية لحملة تلقيح كورونا في المناطق المحررة

0 977

انطلقت المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في مناطق شمال غربي سورية، يوم أمس السبت، تحت إشراف فريق "لقاح سورية".
انطلقت المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في مناطق شمال غربي سورية، يوم أمس السبت، تحت إشراف فريق “لقاح سورية”.

وعن الفئة المستهدفة من اللقاح، قال فريق “لقاح سورية” عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بأن الحملة تستهدف في مرحلتها الثانية العاملين الصحيين والعاملين الإنسانيين، والمصابين بالأمراض المزمنة من عمر الثامنة عشر، وكبار السن من عمر الخمسين عامًا، والعاملين في الشأن العام من عمر الثلاثين عامًا، وكوادر القطاع العام، وجميع الأشخاص ممن هم على احتكاك متواصل مع السكان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار الفريق إلى أنّه سيعمل على تنفيذ الحملة من خلال 24 مركزًا رئيسًا تنتشر في مناطق إدلب وريفها وحلب وريفها، بالإضافة إلى سبعة مراكز أخرى نقالة ستتجول على المنشآت الصحية الكبيرة، موضحًا أن الحملة ستستمر لمدّة أربعة أشهر.

متى انطلقت حملة التلقيح السابقة؟!

وقد انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس “كورونا” في شمال غرب سورية في شهر أيار/ مايو الفائت.

وكانت الأولوية في إعطاء اللقاح للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وذلك تحت إشراف فرق طبية خبيرة ومدربة تعتمد أعلى معايير الأمان والسلامة.

وأعلنت “شبكة الإنذار المبكر” عن تسجيل 421 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، أول أمس الجمعة، في كل من شمال غربي سورية، ومنطقة “نبع السلام” شرقي نهر الفرات.

انتشار مفاجئ للفيروس في مدينة كفرتخاريم:

ويوم أمس، حذر فريق منسقو استجابة سورية من تدهور الوضع الصحي في مدينة كفرتخاريم بمحافظة إدلب، جراء كارثة صحية قد تقع.

حيث لفت الفريق إلى أن مدينة كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي تشهد تزايدًا ملحوظًا بأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد COVID-19، حيث تسجل السلطات الصحية في المنطقة، إصابات بشكل شبه يومي وبنسب مرتفعة مقارنة بأعداد السكان في المدينة.

وناشد الفريق السلطات الصحية العمل على فرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:  ماذا تفعل عند تعرض حسابك في واتساب للقرصنة؟

ووفقًا لشبكة الإنذار المبكر فإنه تمّ تسجيل 331 إصابة جديدة بالفيروس في مناطق إدلب وريفي حلب الشمالي والشرقي، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 29,521 إصابة. فيما لم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية لتبقى حصيلة الوفيات في المرض 736 حالة وفاة.

ولا يختلف الوضع كثيرًا في منطقة “نبع السلام” (تل أبيض ورأس العين) شمال شرقي سورية، حيث سجلت الشبكة 90 إصابة بفيروس “كورونا” لترتفع حصيلة المصابين إلى 3,283، بينما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بالفيروس لتبقى الحصيلة الإجمالية 29 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط