انفجار لغم من مخلفات الأسد يخلف 12 قتيلاً و 20 جريحا في درعا

284

أدى انفجار لغم من مخلفات نظام الأسد وميليشياته إلى مقتل نحو 12 مدنياً في بلدة دير عدس شمالي درعا معظمهم من النساء والأطفال.

ويوم أمس السبت انفجر لغم أرضي في حافلة كانت تقل أكثر من 40 مدنياً في طريق عودتهم من السهول الزراعية في بلدة دير عدس حيث كانوا يحصدون القمح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب تجمع أحرار حوران فإن 24 شخصاً أصيبوا من جراء الانفجار، ونقلوا إلى مشافٍ في محافظة درعا، وكان من بين الضحايا طفلة لم تتجاوز الـ 13 من عمرها، إضافة إلى سيدة تجاوزت الـ 50 من عمرها.

قافلة مساعدات أممية تدخل إدلب عبر الخطوط مع نظام الأسد

وقال الموقع: “يأتي خبر انفجار حافلة تقل أكثر من 40 مدنياً في طريق عودتهم من السهول الزراعية المحيطة ببلدة دير العدس، شمالي درعا، بعد ليل شاق أمضوه في حصاد موسم توقعوا أن يكون لهم نصيب من إنتاجه”.

لافتاً إلى أن هذه الحادثة حوّلت موسم الحصاد في الجنوب من حصاد المواسم الزراعية لحصاد أرواح، وفناء أجساد نحيلة أنهكها الفقر والتعب.

يذكر أن الألغام ومخلفات الحرب التي خلفتها حرب نظام الأسد وروسيا ضد السوريين، أودت بحياة العشرات من المدنيين في مختلف المناطق السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط