بأمر من بايدن.. استهداف الميليشيات الايرانية في دير الزور

2٬093

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تنفيذها ضربات جوية دقيقة استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية بمحافظة دير الزور.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها أمس الثلاثاء: “شنت القوات العسكرية الأمريكية اليوم بتوجيه من الرئيس بايدن ضربات جوية دقيقة في دير الزور”.

المقداد: لا يوجد شروط لعودة علاقتنا مع تركيا

وأضافت أن هذه الضربات تهدف إلى الدفاع عن القوات الأمريكية وحمايتها من الهجمات مثل التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران تجاه أفراد أمريكيين في 15 أغسطس الجاري.

وأوضح البيان أن الضربات الأمريكية استهدفت منشآت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المرتبطة بميلشيا الحرس الثوري الإيراني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفت إلى أن الضربات كانت ضرورية لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم، مشيراً أن الولايات المتحدة اتخذت الإجراء الضروري والمناسب والمدروس للحد من مخاطر التصعيد وتقليل مخاطر إصابات.

وأكد البيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى التوجيهات لهذه الضربات وفقا لسلطته المنصوص عليها في المادة الثانية لحماية والدفاع عن الأفراد الأمريكيين من خلال تعطيل وردع هجمات الجماعات المدعومة إيرانيا.

وختم البيان أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع لكنها ستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية شعبها والدفاع عنه، وأن قواتها لا تزال في سورية لضمان هزيمة تنظيم داعش.

يذكر أن الاستهداف الأمريكي هذا يأتي ضمن سياق الرد على استهداف قاعدة حقل العمر الأمريكية بريف دير الزور في 15 من آب الحالي.

ولم يحدد البيان الأمريكي حجم الخسائر والأضرار التي تعرضت لها الميليشيات الإيرانية، جراء الضربات التي وجهتها لها في محافظة دير الزور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط