بسبب الامتناع عن دفع الكلفة السلطانية داعش تحرق بئراً نفطياً في دير الزور

0 1٬238

قالت مصادر محلية: إن خلايا تنظيم داعش أحرقت يوم أمس الخميس بئراً نفطياً في ريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة ميلشيا قسد.

وبحسب المصادر فإن الخلايا أحرقت البئر بسبب امتناع متضمنيه عن دفع الكلفة السلطانية التي تفرضها خلايا داعش على أصحاب الأموال في المناطق.

بشار الأسد يرسل رسالة لبوتين لهذا السبب!

والكلفة السلطانية هو مصطلح تطلقه خلايا تنظيم داعش على الأموال التي تأخذها في الوقت الحالي من الأهالي، وذلك بسبب تراجع نفوذها وخسارتها معظم مناطق سيطرتها.

وتقوم الخلايا بفرض الإتاوات على الأهالي تحت مسمى الكلفة السلطانية، والتي كان تنظيم داعش يعتبرها الزكاة في فترة سيطرته على المنطقة إلا أنه استبدلها بهذا المصطلح كونه فقد زمام السيطرة والنفوذ وبات نشاطه مقتصراً على عمل الخلايا والمجموعات في مناطق متفرقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهت المصادر إلى أن خلايا التنظيم أقدمت على حرق البئر بعد تأخر المتضمنين له بدفع الكلفة السلطانية، ومن جهة أخرى أقدمت الخلايا على حرق بئر آخر قبل فترة، في مجمع آبار الصيجان، وتقوم ميليشيا قسد بتأجير بعض الآبار النفطية إلى عدد من المستثمرين وفق عقود محددة بمدة معينة ومبالغ طائلة ولا تقوم الميليشيا بتأمين الحماية للمستأجرين أو الأخذ بعين الاعتبار لأي ظروف يمرون بها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط