بشار الأسد يصدر عفواً عاماً عن “الجرائم الإرهابية”

2٬824

أصدر رأس النظام بشار الأسد اليوم الأحد مرسوماً يقضي بعفو عام عما أسماها الجرائم الإرهابية التي ارتكبها السوريون قبل تاريخ اليوم.

وبحسب رئاسة  (نظام الأسد) فإن الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2022 الذي يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30\4\2022.

وأضاف البيان أن العفو يشمل جميع مرتكبي تلك الجرائم عدا التي أفضت إلى موت إنسان، والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم /19/ لعام 2012 وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /148/ لعام 1949 وتعديلاته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح نظام الأسد أن هذا العفو لا يؤثر على دعوى الحق الشخصي، وللمضرور في جميع الأحوال أن يقيم دعواه أمام المحكمة المدنية المختصة.

وبكل صفاقة يتحدث نظام الأسد عن جرائم إرهابية ارتكبها السوريين، متجاهلا ارهابه المتواصل على السوريين منذ أكثر من عشر سنوات.

أمريكا نبذل الجهود لمحاسبة الكرملين لأنه يحمي الأسد

ويحاول نظام الأسد من خلال هذا القرار كسب شرعية أمام أنظار المجتمع الدولي، حيال إطلاق سراح معتقلين في سجونه، إضافة إلى أنه مرسوم قد يشجع عدة دول بإعادة اللاجئين بذريعة العفو الصادر بحق المطلوبين.

وكان نظام الأسد اتهم كل من خرج وهتف ضد نظامه في المظاهرات السلمية إبان انطلاق الصورة السورية بالإرهاب، ويبقى هذا المرسوم حبراً على ورق حيث لايزال عشرات الآلاف من السوريين معتقلين ومختفين قسراً في سجونه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط