بشكل رسمي لبنان توقع على اتفاق ترسيم الحدود مع الكيان الصهيوني

791

وافق لبنان رسمياً على اتفاق ترسيم الحدود مع الكيان الصهيوني وفق ما نقلته مواقع لبنانية اليوم الخميس.

وقال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، إلياس بو صعب، صباح اليوم: إن الرئيس ميشال عون وقَّع خطاباً يحتوي على موافقة البلد الرسمية على المقترح الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان.

وأضاف أن الرسالة التي سلمها الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين إلى الرئيس عون لا تتضمن معلومات جديدة، بل هي ذاتها المتفق عليها، لكنها أصبحت الآن رسمية.

لماذا تدعم إيران بوتين في أوكرانيا

وأشار إلى أن الرئيس عون وقع رسالة وُزعت سابقاً على وسائل الإعلام، تنصّ على تسلُّم لبنان الرسالة الأمريكية، ووافق على مضمونها، لكنها لم تُسلَّم للوسيط الأمريكي؛ لأن عون كلّف وفداً بتسليم الرسالة في منطقة الناقورة.

ونوه أن هناك رسالة ثانية وُقِّعت من قِبل وزارة الخارجية اللبنانية موجَّهة إلى الأمم المتحدة، تشير إلى تسلُّم لبنان نسختين عن الرسائل التي جرى تسليمها وتسلُّمها من الوفد الأمريكي المفاوض، معتبراً أن عهداً جديداً قد بدأ بعد التوقيع على هذا الاتفاق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

والتقى الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين، صباح اليوم، مسؤولين لبنانيين قُبيل الانتقال إلى الناقورة، مقرّ قوّة الأمم المتحدة المؤقتة، لاتخاذ الخطوات النهائية لدخول اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل حيّز التنفيذ.

ويرسم الاتفاق الحدود بين المياه اللبنانية والإسرائيلية لأول مرة، ويضع أيضاً آلية تكفل لكِلا البلدين الحصول على عوائد من استكشاف شركة توتال إنرجيز لحقل غاز بحري يمتد عَبْر الحدود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط