بعد التصريحات العراقية…ما مصير مخيم الهول؟

1٬625

تداولت وسائل إعلامية أنباء عن نية الإدارة الذاتية تفكيك مخيم الهول في ريف الحسكة.
بدوره نفى (شيخموس أحمد) رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد وجود أي مخطط لتفكيك مخيم الهول في سياق رده على إعلان مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، بدء عمل دولي مشترك بين العراق والأمم المتحدة لإغلاق المخيم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أن الحكومة العراقية ليست مخولة بتفكيك المخيم أو الإبقاء عليه، معتبراً أن مشكلة المخيم ليست محصورة بالإدارة الذاتية بل هي تخص العديد من دول العالم، في ظل وجود رعايا من 60 دولة في الهول، وفق موقع “العربي الجديد”.

وأشار إلى أن تفكيك مخيم الهول يتطلب تدخلاً دولياً لإعادة كل المقيمين فيه إلى بلدانهم، وإعادة النازحين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام، وعددهم نحو 15 ألفاً، لكن حتى الآن لا يوجد ضمانات من المنظمات الدولية بعدم التعرض لهم.

للعائدين طوعاً من تركيا.. منازل تنتظرهم وقد يملكونها!

وسبق أن أكدت قسد أن عوائل عناصر تنظيم “داعش” المقيمين في المخيم بمثابة “قنبلة موقوتة” تشكل خطورة على العالم بأكمله، وليس سوريا فقط حسب وصفها.

ويعيش الأهالي في مخيم الهول أوضاعاً صعبة في ظل غياب أدنى مستلزمات العيش وأهمها المياه والخبز لاسيما بعد توقف الفرن الأخير في المخيم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط