بعد الزلزال.. إيران تستولى على بيوت في مدينة حلب

1٬499

ذكرت مصادر إعلامية محلية أن آليات الحفر الخاصة بشركة خاتم الأنبياء الإيرانية التابعة للحرس الثوري بدأت صباح يوم الخميس الماضي عمليات هدم وتفكيك عدد من الأبنية السكنية في أحياء حلب الشرقية، بحجة أنها متصدعة جراء تعرضها للزلزال، وأنها قابلة للانهيار لعدم توفر المعايير الخاصة للبناء.

وشملت هذه العمليات أحياء الصالحين والفردوس والقاطرجي وباب النيرب والشعَّار، حيث تريد إيران تنفيذ مشاريع توطين وإسكان خاصة بمجموعات من الحرس الثوري الإيراني وخاصة من الجنسيات الإيرانية والعراقية والأفغانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وعرض مكتب إعادة الإعمار التابع لشركة خاتم الأنبياء بسورية، والذي يشرف عليه المهندس الإيراني عبد المحسن محمد رضا زادمرد في 8 شباط على أصحاب البيوت والعقارات المتضررة وغير المتضررة في هذه الأحياء الشرقية من حلب شراء بيوتهم وعقاراتهم على وضعها، مع الإيحاء لهم بأنها آيلة للسقوط والهدم وبذلك تقوم الشركة بشرائها بمبالغ أقل بكثير من ثمنها الحقيقي ويتم الدفع بالليرة السورية وفق موقع نداء بوست.

وذكر الموقع نفسه أن الشركة الإيرانية تقوم بالضغط على أصحاب البيوت والعقارات الرافضين للبيع ليقوموا بالدخول في شراكة استكتاب مع شركة خاتم الأنبياء وَفْق عقود تتيح للشركة صلاحية التصرف بهدم تلك البيوت، وإعادة بنائها ضِمن مشاريع ستنفذها الشركة خلال 5 سنوات، ويحق للشركة ضمن العقد استملاك البيوت بشكل كامل بعد تعويض أصحاب العقارات والبيوت المهدومة بثمن مناسب لحقوقهم (يصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي).

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية تستلم المساعدات القادمة إلى مطار حلب وتحرم المدنيين منها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط