بيدرسون يكشف المبادئ الأربعة التي ستناقشها الجولة الثامنة في جنيف

1٬520

كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، عن المبادئ الدستورية المقرر طرحها في الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية التي تنطلق اليوم الإثنين.

وقال بيدرسون، عبر حسابه في تويتر: تمت مراجعة جدول أعمال الأسبوع، واتفق الرئيسان المشاركان على المبادئ الأربعة التي ستتم مناقشتها على مدار الأسبوع.

يوم دام في السويداء.. ثلاثة قتـ.ـلى وعدد من الجـ.ـرحى

والمبادئ الأربعة بحسب بيدرسون هي:
• تدابير قسرية أحادية الجانب من وجهة نظر دستورية.
• الحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيزها.
• سيادة الدستور.
• موقف المعاهدات الدولية والعدالة الانتقالية.

ويوم أمس الأحد التقى المبعوث بيدرسون الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية السورية، عن وفد المعارضة ووفد النظام وذلك لمناقشة المبادئ التي سيتم طرحها خلال الجولة الثامنة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكان الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن هيئة التفاوض السورية هادي البحرة قال: “نعي تماماً حجم المهمة التي أُلقيت على عاتقنا، ونُدرك أننا نعمل من أجل حاضر ومستقبل شعبنا ووطننا”.

وأضاف أن العملية الدستورية واحدة من السلال ضمن مسار الحل السياسي الذي يستند إلى تطبيق كامل وصارم للقرار 2254، وإن التقدم في أعمال اللجنة الدستورية هو الدليل الأساس على مستوى التزام الأطراف كافة بالتوصل إلى الحل السياسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط