تجنب هذه الأنواع من الأطعمة لمكافحة حبوب البشرة

0 2٬446

تعدُّ حبوب البشرة من المشكلات التي تعاني العديد من الفتيات والسيدات منها، إذ تحتاج إلى وقت طويل للتعافي وكثيرًا ما تترك ندوبًا، غير أن هناك بعض الأطعمة يمكنها تحفيز الإصابة بالحبوب
تعدُّ حبوب البشرة من المشكلات التي تعاني العديد من الفتيات والسيدات منها، إذ تحتاج إلى وقت طويل للتعافي وكثيرًا ما تترك ندوبًا، غير أن هناك بعض الأطعمة يمكنها تحفيز الإصابة بالحبوب.

منتجات الألبان:

تعدُّ منتجات الألبان من العوامل الرئيسة المحفزة لظهور الحبوب؛ لأن الحليب غني بالهرمونات التي تعزز مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء؛ ما يؤدي إلى زيادة مستويات الأنسولين والسكر في الدم، وبالتالي ظهور حبوب البشرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويزيد الإكثار من تناول الكربوهيدرات المكررة مستويات سكر الدم بشكل فوري، الأمر الذي يؤدي إلى الالتهاب، وزيادة إفراز الدهون التي يمكن أن تسد المسام، ومن ثم تنتشر الحبوب.

كما أن شوكولاتة الحليب يمكن أن تؤثر في البشرة وتسبب الحبوب، على عكس الشوكولاتة المعتمدة على الكاكاو.

اقرأ أيضاً:  تسجيل أول حالة وفاة بفيروس ماربورج الأخطر في العالم

فيما تؤثر المقليات ذات الدهون المشبعة غير الصحية على صحة البشرة، وتؤدي إلى الحبوب، وكذلك الإكثار من السكريات يسبب ارتفاعًا في سكر الدم، الأمر الذي يرتبط بظهور الحبوب وانتشارها.

فإذا أردت المحافظة على بشرتك من ظهور البثور، عليك الانتباه جيدًا لكميات الأطعمة التي تزيد من ظهور الحبوب المزعجة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط