تحالف أمريكي يدعو بايدن إلى التعاون مع تركيا بعيداً عن الأسد

1٬271

وجه التحالف الأمريكي من أجل سورية دعوات لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل إعادة التركيز على دعم الحل السياسي في سورية، من خلال التنسيق والتعاون مع تركيا.

وقال التحالف الذي يضم عشر منظمات مقرها الولايات المتحدة: إنه يعرب عن انزعاجه من اجتماع مسؤولي تركيا والنظام السوري في موسكو، مطالباً تركيا بتذكر فظائع (بشار) الأسد ودوره في تمكين الإرهاب قبل السعي لتحقيق انفراج مع نظامه.

وشدد التحالف على ضرورة الاستمرار بحماية حق اللاجئين السوريين في عودة آمنة وطوعية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

كما دعا إدارة بايدن إلى إعادة تواصلها وتنسيقها مع تركيا، لتحقيق حل سياسي بموجب القرار الدولي 2254، وصياغة نهج سياسي متماسك تجاه سوريا ينشّط المسار السياسي ويعالج مخاوف تركيا الأمنية.

وأشار البيان إلى أن عزل تركيا يعيد تأهيل الأسد عن غير قصد، كما أن تقاعس واشنطن يعزز نفوذ موسكو وطهران في سوريا على حساب واشنطن وأنقرة.

ارتفاع سعر أسطوانة الغاز المنزلي في إدلب

ويوم أمس أكد وزير الخارجية التركي أن الاجتماع المقبل مع نظام الأسد، قد يعقد في منتصف الشهر المقبل، إلا أنه لم يتم تحديد مكان الاجتماع.

وقال مولود تشاووش أوغلو: إنه سيحضر جيدا للقاء، ومتى ما كنا مستعدين فلنعقده في ذلك الوقت، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يكون في النصف الثاني من يناير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط