تحذيرات عاجلة لسكان المناطق المحررة بخصوص الواقع الصحي

0 734

تشهد المناطق المحررة شمال غرب سورية ارتفاًعا متزايدًا بأعداد إصابات فيروس كورونا، وسط تحذيرات عاجلة من قبل المنظمات لتجنب كارثة جديدة.

تشهد المناطق المحررة شمال غرب سورية ارتفاًعا متزايدًا بأعداد إصابات فيروس كورونا، وسط تحذيرات عاجلة من قبل المنظمات لتجنب كارثة جديدة.

وأصدر الدفاع المدني السوري بيانًا اليوم الإثنين قال فيه: “ارتفاع ملحوظ بعدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سورية، حيث سجلت الجهات الطبية 257 حالة خلال 24 ساعة الماضية”.

وأضافت الخوذ البيضاء أن منحنى الإصابات يسير بشكل تصاعدي في ظل الاستهتار بإجراءات الوقاية ونقص الخدمات العامة وصعوبة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي لاسيما في المخيمات، ما يعني أن الأيام المقبلة قد تشهد ارتفاعًا من جديد بما يفوق قدرة القطاع الطبي المستنزف على الاستجابة لها.”

وأوصت الخوذ البيضاء الأهالي بضرورة اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس (ارتداء الكمامة والتعقيم) وضرورة التباعد الاجتماعي للحد من فرص انتشار الفيروس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

توزع إصابات كورونا من أول أب حتى منتصفه:

وأصدر فريق منسقو استجابة سورية توزع معدلات الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في شمال غرب سورية خلال الفترة الواقعة بين الأول من آب وحتى 15 آب 2021.

وكانت الإحصائية كالتالي:

* عدد الإصابات الكلي: 1369 إصابة.

* عدد الحالات ضمن المخيمات: 136 إصابة.

* عدد الحالات ضمن الكوادر الطبية: 39 إصابة.

* المناطق التي سجلت نسبة إصابات مرتفعة:

– منطقة حارم : 492

– منطقة عفرين : 338

– منطقة إدلب : 222

– منطقة أريحا : 89

– منطقة أعزاز: 64

وأكد الفريق أنه من الضروري جدًا الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من أجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايدًا في أعداد الإصابات.

اقرأ أيضاً:  فصائل الثوار تصد محاولتي تسلل جنوب إدلب وتكبد قوات الأسد خسائر كبيرة

كما وجه الفريق توصيات للأهالي في المنطقة بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا وفق الفئات المحددة من قبل الجهات الطبية، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة.

وناشد الجهات الدولية العمل على تأمين الدفعات المتتالية من اللقاحات بشكل أسرع لضمان الإسراع في عمليات التلقيح في شمال غربي سورية.

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في المناطق المحررة ارتفع إلى أكثر من 27479 حالة إصابة بينها مايقارب 23413 حالة شفاء من الفيروس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط