تحرير الشــ.ام تفرج عن قادة بارزين بعد اعتقالهم بتهمة العمالة

853

أعلنت هيئة تحـــ.رير الشـ.ام، عن إطلاق سراح خمسة من قادتها الذين كانوا قد تم اعتقالهم خلال الفترة السابقة بتهمة العمالة للتحالف الدولي وروسيا.

وقد شهدت حسابات مقربة من “تحـ.رير الشـ.ام” نشر صورة تجمع “أبو محمد الجـ.ولاني” والقائد العسكري “أبو حسن 600” مع القادة الذين تم إطلاق سراحهم.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأفادت المصادر بأن قرار إطلاق سراح هؤلاء القادة جاء بقرار من “اللجنة العليا”، ولكن دون ذكر مزيد من التفاصيل حول براءتهم أو الحكم الصادر بحقهم.

ويشمل القادة الذين استفادوا من هذا القرار القائد العسكري للواء أبو بكر الصديق “أبو مـ.سلم آفس” الذي اعتقل في ديسمبر الماضي، والقائد العسكري للواء عثمان “أبو أسـ.امة منير” الذي تم اعتقاله في يناير الجاري.

اقرأ أيضاً: روسيا: وجود أمريكا في سورية غير قانوني

كما شملت القائمة أيضًا إطلاق سراح “أبي خطاب الحسـ.كاوي” القائد العسكري للواء الزبير، والقياديين في لواء طلحة عبد الحميد سحاري الملقب “أبي عبدو طعوم” وابن عمه العسكري أحمد سحاري الملقب “أبو القعقاع”، اللذين كانا محتجزين منذ يوليو الماضي.

يأتي هذا الإفراج في سياق حملة اعتقالات واسعة شهدتها هيئة تحـ.رير الشام خلال الأشهر الماضية، استهدفت شخصيات قيادية بتهمة العمالة للتحالف الدولي وروسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادي العراقي أبو مـ.اريا العراقي كان من بين المعتقلين، فيما نجا القيادي أبو أحمد زكور من محاولة اعتقاله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط