تركيا ترسل دبابات ومدافع نحو منطقة نبع السلام وإدلب

0 1٬212

دخلت أرتال عسكرية تركية بعتاد ثقيل هجومي جديدة اليوم إلى الأراضي السورية في اتجاه منطقة (نبع السلام)، و أيضًا نحو ريف إدلب.
دخلت أرتال عسكرية تركية بعتاد ثقيل هجومي جديدة اليوم إلى الأراضي السورية في اتجاه منطقة (نبع السلام)، و أيضًا نحو ريف إدلب.

حيث دخل رتل عسكري يحوي دبابات ومصفحات من معبر كفرلوسين بريف إدلب، وتوجه نحو النقاط التركية في المدينة.

كما دفعت القوات التركية بتعزيزات عسكرية ثقيلة تحوي أيضًا مدافع ودبابات إلى منطقة (نبع السلام) تحضيرًا لمعركة ضد تنظيم (قسد) الإرهابي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ورصد ناشطون بالفيديو رتلاً كبيرًا للقوات التركية يحوي حاملات دبابات وعربات قتالية متجهًا نحو مناطق نبع السلام .

التعزيزات التركية تأتي بعد تصريحات لوزير الخارجية التركي (تشاووش أوغلو) اليوم قال فيها: ” “اعتداءات (بي كا كا/ ي ب ك) زادت، وروسيا والولايات المتحدة لم تفيا بوعودهما حول سحبهم من مناطق في سورية، وفي وضع كهذا سنعمل ما يلزم.”

وحول بدء عمل عسكري ضد التنظيمات الإرهابية أضاف: “توصلنا إلى فكرة عقد اجتماع مع الولايات المتحدة، الدول التي تحمل أفكارنا نفسها حول سورية، أو اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سورية، ونحن نعمل على ذلك”.

مباحثات تركية أمريكية حول عدة قضايا على رأسها سورية

وحصلت القوات التركية قبل أيام على موافقة تمديد للعمليات العسكرية في العراق وسورية لمدة عامين من قبل البرلمان التركي، مما يرفع مؤشرات شن عمل عسكري كبير وطويل الأمد ضد ميلشيات قسد، انطلاقًا من الأراضي السورية وصولًا إلى مقراتها في جبال قنديل في العراق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط