تركيا تفكر بشن عملية عسكرية برية في سورية

900

أكد مسؤول بوزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس أن شن عملية برية في سوريا من بين التي قد تبحثها تركيا بعد أن خلصت أنقرة إلى أن مهاجمين اثنين فجرا قنبلة قرب بنايات حكومية مطلع الأسبوع أتيا من سوريا.

وقال المسؤول: هدفنا الوحيد هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا لتركيا وعملية برية هي أحد الخيارات للقضاء على هذا التهديد لكنها ليست الخيار الوحيد بالنسبة لنا.

وأشار مسؤولون أتراك إلى أن أي بنية تحتية ومنشآت طاقة في العراق وسوريا يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني الإرهابي، وكذلك وحدات حماية الشعب الإرهابية، هي أهداف عسكرية مشروعة.

وشدد المسؤول بوزارة الدفاع أن حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب هما نفس المنظمة الإرهابية، إنهما هدفنا المشروع في كل مكان. تركيا نفذت عمليات كلما وحيثما كان ذلك ضروريا في الماضي، وستستمر هذه العمليات مرة أخرى إذا لزم الأمر.

وأضاف أن هذه العمليات تجري في إطار حقوق الدفاع عن النفس التي يكفلها القانون الدولي للقضاء على الهجمات الإرهابية على الأراضي التركية ولضمان أمن الحدود.

هذا وقد طالبت تركيا قوات أي دولة أخرى بالابتعاد عن المنشآت التي يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قالت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد الإرهابية في شمال شرقي سوريا: إن استهداف تركيا مواقع تابعة لها سيؤثر سلبا على جهود مكافحة تنظيم داعش.

وأضافت الإدارة في بيان بعد استهداف الطيران التركي موقعا عسكريا تابعا لها في ريف الحسكة أن مثل هذه الهجمات “ستفضي لمشروع فوضى كبير”.

وحثت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والتحالف الدولي وروسيا على اتخاذ مواقف “فعالة ورادعة لتركيا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط