تركيا تلحق بقسد خسائر فادحة بعد مقتل أحد جنودها

1٬072

كشفت وزارة الدفاع التركية عن حصيلة الخسائر التي ألحقتها بميليشيا قسد وحزب العمال الكردستاني، نتيجة ردها على مقتل شرطي تركي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها: إنها تمكنت من تحييد ما لا يقل عن 50 عنصراً من ميليشيا قسد وحزب العمال الكردستاني.

فايز قزق: أريد بقاء الدولة السورية

وأضافت أن قوات الكومندوس التركية شنت عملية واسعة، ضد تلك الميليشات في منطقة ريف حلب، عقب مقتل شرطي تركي على حاجز في مدينة مارع.

واتهمت وزارة الدفاع التركية ميليشيا قسد وحزب العمال الكردستاني، باستهداف قواعد الجيش التركي في كل من منطقتي غصن الزيتون ودرع الفرات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكدت الوزارة أنها سترد على جميع أنواع المضايقات والهجمات التي تتعرض قواتها على الفور، مشيرة أنها لن تسمح بتدهور بيئة السلام التي وفرتها عملياتها في المنطقة.

يذكر أن القوات التركية شنت حملة قصف مكثفة استهدفت مواقع ميلشيا قسد في منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي والتي تحتضن مجموعات إرهابية من حزب pkk المصنف على لوائح الإرهاب العالمية وذلك عقب مقتل شرطي نجم عن استهداف تلك المجموعات لمدرعة تركية على أحد الحواجز في مدينة مارع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط