تشكيل هيئة سياسية للعمل الوطني في السويداء

474

أصدرت “الهيئة السياسية للعمل الوطني” بيانًا هامًا من قلب ميدان الاحتجاج في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا، بالتنسيق مع الرئيس الروحي لطائفة الموحّدون الدروز، حكمت الهجري.

وتأتي هذه الخطوة ردًا على المعاناة التي يعيشها الشعب السوري نتيجة لهيمنة نظام فاسد استبدادي، وتطرق البيان إلى التحديات الاقتصادية والأمنية التي واجهها السوريون.

اقرأ أيضاً: صحيفة سعودية: سلوك بشار الأسد في إدارة الحكم يتغير

يعبر البيان عن رغبة السوريين في حياة حرة وكريمة تحت راية وطن موحد، ويدين التدخلات التي فرقتهم وأوقعت بأمانيهم.

ويصب هذا البيان في سياق التحضيرات لتشكيل جسم سياسي موحد في السويداء، في محاولة لتوحيد الجهود والتحدث بصوت واحد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وشهدت السويداء احتجاجات ضخمة اليوم، حيث طالب المحتجون بإسقاط نظام بشار الأسد وتنفيذ القرار الأممي “2254”، وهم يعبرون عن رفضهم لحزب البعث الحاكم في سوريا.

من جهة أخرى تحدث الشاعر والكاتب السوري ماهر شرف الدين عن اتصال بين النائب الجمهوري فرينش هيل و المرجع الروحي الشيخ حكمت الهجري (دام أكثر من نصف ساعة) استفسر فيه عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد انتفاضة شعبية ضدّ نظام الأسد منذ حوالى الشهر، كما استفسر عن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث.

وعبّر هيل حسب تغريدة شرف الدين عن اعتزازه بالتواصل مع القائد الروحي للموحدين الدروز، متمنياً بناء علاقة وطيدة معه، ومشدّداً على أن سلامته الشخصية هي موضع اهتمام خاص، جدير بالذكر أن السيناتور هيل، المهتمّ بالملف السوري والذي يقف خلف “قانون الكبتاغون”، هو ممثل مجلس النواب الأميركي لدى الأمم المتحدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط