تصريحات من حماس والاحتلال حول صفقة تبادل الأسرى

178

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية: إن الحركة تقترب من اتفاق هدنة مع إسرائيل، رغم استمرار التصعيد الإسرائيلي على غزة.

وأضاف أن مسؤولي حماس اقتربوا من التوصل إلى اتفاق هدنة مع إسرائيل، كما أن الحركة سلمت ردها للوسطاء في قطر.

بنود التفاوض
وتركزت المفاوضات على مدة الهدنة وترتيبات وصول المساعدات إلى غزة وتبادل الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، على أن يجري إطلاق سراح نساء وأطفال، وأن تعلن الدوحة لاحقًا تفاصيل المفاوضات وفق مسؤول في الحركة.

ولم يقدم المسؤولون الإسرائيليون تعليقًا على مسار المفاوضات بشأن الهدنة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن تحقيق تقدم في هذا الإطار.

الدور القطري
وقال رئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إن النقاط العالقة شديدة الأهمية، بينما اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الاتفاق قريب.

كما أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن استعدادها لتسهيل أي إطلاق سراح مستقبلي يتفق عليه الطرفان موضحة أنها ليست جزءًا من المفاوضات الحالية.

استمرار القصف

من جهتها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يواصل هجومه في قطاع غزة باستخدام الأسلحة والصواريخ الدقيقة، بما في ذلك صواريخ موجهة، وأسلحة تستخدم لأول مرة في الحرب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

هذا وقد دعا الجيش الإسرائيلي، على لسان متحدثه، أفيخاي أدرعي، سكان أحياء جباليا والدرج التفاح والشجاعية إلى إخلاء مناطق سكنهم فورًا، عبر طريق صلاح الدين، حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم، الثلاثاء، للوصول إلى جنوب وادي غزة.

وأضاف أدرعي أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بتعليق تكتيكي مؤقت للنشاط العسكري نهار اليوم، بين العاشرة صباحًا والثانية ظهرًا، لأغراض قال إنها إنسانية في منطقة تل السلطان غربي رفح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط