تـ.ـحرير الشـ.ـام تغتنم دبابة في عملية عسكرية في ريف حلب

1٬626

أعلنت “هـ.ـيئة تـ.ـحرير الشـ.ـام” عن عملية نوعية نفذتها قرب مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، شمال سورية اليوم السبت.

ووفقاً لبيان صادر عن الهيئة، استهدفت العملية محور “الفوج 46” الذي يعتبر من المواقع الاستراتيجية التي تسيطر عليها ميليشيات الأسد.

اقرأ أيضاً: تركيا تبدي استعدادها لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

ووفقاً لشهود عيان ومصادر محلية، فإن المقاتلين التابعين لـ “تـ.ـحرير الشـ.ـام” نفذوا هجوماً مباغتاً على الفوج المذكور، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر ميليشيات الأسد، بالإضافة إلى استيلائهم على دبابة تابعة لميليشيات الأسد ولم يتمكن المقاتلون فقط من السيطرة على دبابة واحدة، بل نجحوا أيضاً في تدمير دبابة أخرى تعذر عليهم استيلاؤها.

وتم نشر فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر لحظة نقل الدبابة المستولى عليها بعد العملية النوعية، حيث تم تداول هذه الفيديوهات بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

من ناحية أخرى، ردت ميليشيات الأسد على الهجوم بقصف مكثف استهدف قرى وبلدات في ريف حلب الغربي، ما تسبب في إصابة مدني بجروح خطيرة أثناء عمله بأرضه.

ويأتي هذا الحادث بعد شهر واحد فقط من إعلان “هيئة تـ.ـحرير الشـ.ـام” الاستيلاء على دبابة من طراز “تي- 72” وتدمير دبابة أخرى على جبهة قبتان في ريف حلب الغربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط