تفاصيل جديدة حول قاتل الطفلة السورية جنى

2٬135

كشف ناشط سوري في مجال حقوق اللاجئين عن تفاصيل جديدة عن قاتل الطفلة السورية جنى مرجميك في ولاية كلس جنوبي تركيا.

وذكر الناشط طه الغازي أن محامين أتراك توصلوا إلى أن قاتل الطفلة السورية غنى مرجمك (9 سنوات)، في ولاية كلس جنوبي تركيا، ارتكب جريمة مركبة تشتمل على العنصرية والخطف والتعذيب والقتل.

منظمة العفو الدولية تصدر تقريرها السنوي 2022/23 حول حقوق الإنسان

وأكد الغازي أن جهات وهيئات تركية ومنظمات مجتمع مدني وحقوقيين أتراك زاروا عائلة الطفلة السورية التي عثر على جثتها مربوطة بحبل بئر ماء بجوار منزل عائلتها قبل أيام، لأخذ إفاداتهم والاطلاع على تفاصيل الحادثة.

وأشار إلى أن الواقعة انتهت بقيام الجاني بقتل الطفلة ورميها في البئر، وهذا السلوك الجُرمي نقل توصيف الواقعة من الجريمة إلى الجناية التي يعاقب عليها بالسجن المؤبد.

الجاني من أصحاب السوابق

وأردف أن الجاني من أصحاب السوابق الجرمية في المنطقة، ومدمن مخدرات وكحول، وله سجل من السلوكيات اللا أخلاقية، الأمر الذي دفع أفراد عائلة الطفلة إلى طلب الحماية، بسبب خشيتهم وتخوفهم من تبعات تقديمهم شكوى.

وأكدت العائلة أنها لم تتمكن من الاطلاع على تقرير الوفاة الصادر من المستشفى، ولم يسمح لها بالوصول إلى معلومات أو بيانات تتعلق بإفادة القاتل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكانت صفحات تركية قد أفادت بمقتل الطفلة السورية غنى مرجميك التي تبلغ من العمر 9 سنوات وذلك بعد اختفائها أثناء عودتها من المدرسة إلى منزلها في ولاية كلس التركية.

وذكرت صفحة كوزال أنه تم العثور على الطفلة السورية غنى مرجمك (9 سنوات) متوفية في بئر منزل جارهم المواطن التركي ه. ب حيث تقول الصفحات إنه قتلها وألقاها في البئر بواسطة حبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط