توجيه تهمة القتل العمد لمالك مبنى توفيت فيه عائلة سورية إثر الزلزال

1٬470

أصدر القضاء التركي تهمة القتل العمد لمواطن يملك مبنى في ولاية هاتاي، بعد أن انهار المبنى أثناء زلزال شهدته المنطقة في السادس من شباط.

ووفقًا لتقرير وكالة “الأناضول” الصادر اليوم، أصدر مكتب المدعي العام في هاتاي نتائج التحقيق حول وفاة عائلة سورية لاجئة جراء انهيار المبنى، معتبرًا أن صاحب المبنى مختارًا “حسني. ب” مسؤولًا عن الواقعة.

وفي قرارها، قبلت المحكمة الجنائية العليا الأولى في هاتاي لائحة الاتهام التي تتهم “حسني. ب” بالتسبب في وفاة أربعة أشخاص بسبب الإهمال المتعمد، وطالبت بالسجن لفترة تصل إلى 22 سنة و6 أشهر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووفقًا للائحة، انهار المبنى بسبب انخراط “حسني. ب” في أفعال تتعارض مع واجباته في العناية بالمبنى، مما أدى إلى وفا

اة 4 أشخاص. وأشارت التحقيقات إلى أن المبنى كان مخالفًا للشروط الفنية المطلوبة، حيث لم يتم الالتزام باللوائح التنظيمية للمباني في مناطق الزلازل.

وأكد تقرير الخبراء أن المبنى المكون من 4 طوابق، لا يحمل تراخيص ملموسة، وكان بناؤه غير قانوني، حيث تم شراؤه كطابق واحد عام 2011 وتم إضافة الطوابق الثلاثة لاحقًا دون تصريح. ولاحظ التقرير أنه لم يتم توفير التسليح الكافي للأعمدة، مما أسهم في انهيار المبنى.

اقرأ أيضاً: صفاء سلطان: ميا خليفة بطلة

تجدر الإشارة إلى أن المدعى عليه “حسني. ب” أدلى بإفادته في لائحة الاتهام معترفًا بشراء المبنى على أنه طابق واحد بدون تراخيص، وأنه طلب من مقاول بناء الطوابق الثلاثة الإضافية دون الحصول على تصريح رسمي.

وأشار إلى أنه كان على علم بأن المبنى بني بشكل غير قانوني.

من ناحيته، أكد مدعي القضية، مصطفى العبسي، زوج الضحية ووالد الأطفال الضحايا، في إفادته أن المبنى انهار بسبب الزلزال، وقد فقدت عائلته الثلاثة تحت الأنقاض. وأشار إلى أنه كان على علم بأن البناء ليس مرخصًا وأنه لا يحمل تصميمًا هندسيًا كافيًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط