جامعة ألمانية تطالب طالبتين مسلمتين بخلع الحجاب أثناء امتحان إلكتروني ثم تعتذر!

0 306

أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي  عن سخطهم الشديد عقب قيام جامعة ألمانية بممارسات عنصرية دينية ضد فتاتين خلال تقديمهما الامتحان عبر الانترنت.

وقام المدرسون بمطالبة الطالبتين أثناء تقديمهما الامتحان بخلع “الحجاب” دون احترام الحريات الدينية، بحجة وجود معدات صغيرة للغش تحت الحجاب.

وبعد الاستياء الكبير للحادثة من قبل العرب المسلمين، اعتذرت الجامعة من الطالبتين على خلفية الحادثة التي حصلت، لتتعهد إدارة الجامعة بعدم تكرار ذلك.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وبررت إدارة الجامعة فعلة المشرفين بأنه لا يمكن مقارنة أغطية الرأس الدينية “الحجاب” بإكسسوارات الموضة العادية معها بشكل مختلف، وتعهدت الجامعة بعد ذلك بتغيير التعليمات التي وجهت لمشرفي الامتحانات لضمان احترام الحرية الدينية.

ووجهت إحدى الطالبات الشكر لرواد مواقع التواصل الاجتماعي من أجل دعمهم لها وذلك عبر حسابها في إنستجرام، وانتقدت الطالبة أيضاً إدارة الجامعة لتأخرها بالرد على الحادثة.

وأكدت الطالبة أن الطلاب المسلمين سيواصلون جهودهم حتى تضمن إدارة الجامعة المساواة في المعاملة، وتضع حداً للممارسات التمييزية.

وعلى الرغم من أن الدستور الألماني يوجد فيه ضمانة لحرية الدين، إلا أن المسلمين وخاصة النساء المحجبات يواجهن ممارسات تمييزية واضحة في جميع مفاصل الحياة.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تشهد ارتفاعاً في حطاب العنصرية والكراهية للإسلام في السنوات الأخيرة، من قبل جماعة النازيين الجدد والحزب البديل من اجل ألمانيا “AFD” اليميني المتطرف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط