جو ويلسون يبحث مع الشيخ حكمت الهجري تطورات السويداء

393

أجرى رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى في الكونغرس الأمريكي، جو ويلسون، مباحثات مهمة مع الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز، الشيخ حكمت الهجري تمحورت حول آخر التطورات في مدينة السويداء.

وفي تصريح صحفي، أكد الصحافي ماهر شرف الدين أن ويلسون قام باتصال هاتفي استمر نصف ساعة مع الشيخ حكمت الهجري، حيث نقل له رسالة دعم قوية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وذلك نظرًا لموقف الشيخ حكمت الهجري وقيادته للاحتجاجات في السويداء.

وكان ويلسون قد أعرب عن إعجابه بحراك السويداء في تغريدة نشرها مؤخرًا، مؤكدًا دعمه للمتظاهرين ومطالبهم. وفي هذا السياق، حذر ويلسون من استمرار التطبيع مع نظام الأسد، مؤكدًا أنهم يخاطرون بمستقبل سوريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

تأتي هذه المباحثات بعد اتصال أجراه النائب برندن بويل من الحزب الديمقراطي مع الشيخ حكمت الهجري، حيث ناقشا التطورات في السويداء وحادثة إطلاق النار الأخيرة. وأشاد بويل بشجاعة المتظاهرين وسلميتهم.

كما قام النائب الجمهوري فرينش هيل بالاتصال بالشيخ حكمت الهجري للاستفسار عن الأحداث في السويداء، وبخاصة المظاهرات المناهضة للنظام السوري.

الشيخ حكمت الهجري أشار خلال هذه الاتصالات إلى قطع الكهرباء والمياه عن مدينة السويداء من قبل قوات النظام، وأكد دعمهم للميليشيات الإيرانية ودورها في تهريب المخدرات في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي يؤكد موقف بلاده الرافض للتطبيع مع الأسد

وتجري هذه الاتصالات بالتنسيق مع مدير منظمة الطوارئ السورية SETF، معاذ مصطفى، الذي يمتلك علاقات وطيدة مع السياسيين الأمريكيين ويسعى لدعم مساعي تحقيق الاستقرار في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط