حركة نزوح من مخيمات إدلب تخوفاً من القصف الروسي

638

شهدت مخيمات المهجرين بريف إدلب الشمالي، خلال الساعات الماضية حركة نزوح جماعية من بعض المخيمات، نتيجة ورود معلومات حول نية روسيا شن غارات جوية.

وتحدث ناشطون عن حركة نزوح كبيرة من مخيمات كفر لوسين بريف إدلب الشمالي، حيث خرجت مئات العائلات من أماكن إقامتها نحو مناطق أخرى.

لبنان تقطع الإنترنت عن مخيمات اللاجئين السوريين

وأشار ناشطون إلى أن حركة النزوح هذه، جاءت بعد ورود معلومات حول نية روسيا شن غارات جوية مشابهة للتي استهدفت فيها مخيمات كلبيد قبل فترة .

من جانبه قال منسقو استجابة سورية: إن مصاعب جديدة ترافق النازحين المقيمين في المخيمات تضاف إلى المصاعب العامة التي تواجه النازحين نتيجة نقص الاستجابة الإنسانية والمكوث في العراء لسنوات عدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف الفريق أنه سجلت العديد من مخيمات النازحين حركة نزوح جديدة نتيجة الاستهدافات المتكررة أو الشائعات حول استهداف تلك المخيمات في مناطق ريفي حلب وادلب.

وأوضح أنه سجلت حركات النزوح ضمن المناطق التالية نتيجة العوامل المذكورة أعلاه: مخيمات كفرلوسين و كلبيت شمالي إدلب نتيجة غارات جوية روسية على محيط المنطقة بتاريخ 29 أيلول الماضي ،والتي تضم أكثر من 15 مخيم في محيط الاستهداف.

إضافة إلى مخيمات جبل ترندة، وسجل استهداف المنطقة أربع مرات منذ مطلع العام الحالي من قبل ميليشيا قسد آخرها يوم أمس بتاريخ 7 تشرين الأول ،حيث تضم المنطقة 3 مخيمات في محيط منطقة الاستهداف ويشهد حركة نزوح للأهالي من تلك المخيمات.

وذكر أن حركة النزوح طالت مخيمات بابسقا شمالي إدلب وتشهد نزوح للأهالي منذ يومين نتيجة الشائعات التي تتحدث عن استهدافات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي، وتضم المنطقة أكثر من تسعة مخيمات تشهد نزوح خلال الفترة المذكورة.

وطالب منسقو الاستجابة بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، و الاستهداف الممنهج للمناطق السكنية بشكل عام والمناطق التي تضم المخيمات بشكل خاص.

وحذر روسيا من الاقتراب أو توسيع نقاط القصف الجوي بالقرب من المخيمات في كافة المناطق كونها تصنف ضمن جرائم الحرب، مذكراً جميع الأطراف بالتركيز على حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات، إضافة إلى عدم قدرة المنطقة على استيعاب حركة النزوح جديدة للمدنيين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط