حكومة الأسد: رفع الدعم عن الشعب وزيادة سعر المحروقات سيحسن المعيشة

1٬845

زعم نظام الأسد أن سياسته الاقتصادية التي تعتمد على رفع أسعار المحروقات واستبعاد المدنيين من الدعم الحكومي ستساعد في تحسين المعيشة في مناطق سيطرته.

وتداولت مواقع إعلامية موالية تصريحاً لرئيس مجلس الوزراء لدى نظام الأسد حسين عرنوس يقول فيه: إن أي وفر مالي أو تقليل في العجز المالي يتحقق نتيجة إعادة هيكلة الدعم أو تعديل أسعار المشتقات النفطية ستعود فائدته بشكل مباشر لتحسين الواقع المعيشي وفق زعمه.

نظام الأسد: لا يوجد طلبات لدخول سورية من قبل أي حزب تركي

وأشار عرنوس إلى أن سياسة رفع الدعم وغلاء المحروقات ستفيد في تحسين المعيشة ورفع مستوى الخدمات وإقامة المزيد من المشاريع التنموية وتأمين المزيد من فرص العمل.

كما طلب عرنوس من جميع الوزارات بذل أقصى الجهود لتحسين واقع الخدمات وترتيب الاحتياجات وأولويات المشاريع ذات البعد الاستراتيجي من النواحي الاقتصادية والتنموية والخدمية ودراسة إمكانية عرض عدد منها للاستثمار أو التشاركية مع الدول الصديقة، كذلك تكثيف الجهود في مجال صناعة النفط وزيادة عمليات التنقيب والاستكشاف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوصى عرنوس بزيادة المساحات الزراعية المروية للمحاصيل الاستراتيجية لتحقيق إنتاجية أعلى، والتدقيق في إجراءات تأمين المواد والمستلزمات الطبية والتركيز على الأولويات، وبحيث يتم اتباع الإجراءات القانونية التي تضمن كفاءة الإنفاق العام وسلامته، بما يضمن تلبية احتياجات المشافي والمراكز الصحية.

كما نفى عرنوس الأنباء التي تتحدث عن نية نظام الأسد تحويل الدعم الحكومي إلى مبالغ مالية توزع على العائلات.

وذكر عرنوس أن الدعم مستمر رغم رفع الدعم رسميا، مدعيا بأنّ استمرار الدعم قرار وطني غير قابل للنقاش، ولن يتم تحويله إلى بدل نقدي، وفقا لما أوردته وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

الجدير بالذكر أن كل بطاقة مستبعدة من الدعم ستصبح أسعارها كالتالي:9 ربطة الخبز 1,300 ليرة سورية، ليتر المازوت 1,700 ليرة، ليتر البنزين 2,500 ليرة، اسطوانة الغاز المنزلي 30,600 ليرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط