حملة اعتقال واسعة في اللاذقية ضد من ينتقد النظام عبر مواقع التواصل

2٬481

أطلقت قوات نظام الأسد حملة اعتقال واسعة النطاق في مدينة اللاذقية ضد من يوجه انتقادات لنظام الأسد حول الوضع المعيشي والخدمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشن الأمن العسكري التابع لنظام الأسد حملة اعتقالات تم فيها اعتقال عدد من المنتقدين لم يتم التعرف على عددهم لكن وكالة نورث برس كشفت أن الأمن العسكري اعتقل أربعة أشخاص في مدينة اللاذقية، بسبب منشورات انتقدت حكومة النظام.

اقرأ أيضاً: اتفاق اقتصادي بين إيران ونظام الأسد بصلاحيات واسعة

وتداول ناشطون على مواقع التواصل خبر اعتقال  أربعة أشخاص من قبل “الأمن العسكري”، على خلفية  دعوتهم لتنظيم اعتصام ضد انقطاع  الكهرباء، عبر منشورات على فيسبوك.

ومن بين المعتقلين شخص يدعى “قصي أ. ح” ( 60 عاماً) وهو متزوج وله طفلان، فيما تم إحالة ناشط آخر يدعى فراس غانم إلى المحاكمة بتهمة النيل من هيبة الدولة ووهن نفسية الأمة.

واعتقل غانم على يد الأمن السياسي مؤخراً بعد أن قال في منشور على فيس بوك: “سؤال للسيد وزير الخارجية إذا ما في إحراج.. يا ترى لو السلطات الروسية أو الإيرانية قتلوا طفل كنتوا رح تصدروا بيان تدينوهم.. أنا برأيي كان الأفضل تتحفظوا.

 

ونوهت الوكالة أن عناصر تابعين للأمن دهموا منزل ناشطة إعلامية يوم أمس، واعتقلوها على خلفية ظهورها ببث مباشر على صفحتها على فيس بوك، دعت للخروج في احتجاج  ضد الأوضاع المعيشية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط