خمس أولويات أمريكية في سورية ليس بينها رحيل الأسد أو إيران

0 2٬068

   تحدث مصادر إعلامية عن تراجع الاهتمام الأمريكي بالملف السوري لعدم تعيين بايدن مبعوثًا أمريكيًا خاصًا إلى سورية.

تحدث مصادر إعلامية عن تراجع الاهتمام الأمريكي بالملف السوري لعدم تعيين بايدن مبعوثًا أمريكيًا خاصًا إلى سورية.

وقالت صحيفة (الشرق الأوسط) اليوم السبت 13 من تشرين الثاني: “إن أولويات الرئيس الأمريكي، التي ناقشها مسؤولون أمريكيون قبل أيام، في جلسة مغلقة في العاصمة الأمريكية، واشنطن تتضمن خمسة أهداف رئيسة، ليس من ضمنها إخراج إيران من سورية ولا حتى رحيل الأسد” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتشمل الأولويات وفق الصحيفة، البقاء في شمال شرقي سورية، والإبقاء على هزيمة (تنظيم داعش) ومواصلة إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، إلى جانب الحفاظ على وقف إطلاق النار في سورية، ودعم المحاسبة وحقوق الإنسان، والتخلي عن أسلحة الدمار الشامل.

وتضم الأولويات أيضًا دفع عملية السلام وفق قرار مجلس الأمن رقم (2254)، مع الإشارة إلى حرص الولايات المتحدة على دعم الدول المجاورة لسورية واستقرارها.

مصادر كردية: إيران تمنع حدوث اتفاق بين النظام وقسد

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تحدث في الاجتماع الوزاري على هامش مؤتمر التحالف ضد (داعش) ، أواخر حزيران/يونيو الماضي، عن أولويات بلاده في سورية، وهي المساعدات الإنسانية، ومحاربة (تنظيم داعش)، ووقف إطلاق النار في سبيل دفع عملية السلام.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط