دبلوماسي إماراتي: نحاول التدخل بالملف السوري لتغيير مساره

0 1٬134

أكد نائب مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة، محمد أبو شهاب، أن بلاده ليست حاملة قلم في الملف السوري، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة تسلم الإمارات رئاسة مجلس الأمن خلال شهر آذار.

وقال الدبلوماسي الإماراتي: إن أبو ظبي تحاول الانخراط في الملف السوري بشكل قد يغير مساره، بعد أكثر من عشر سنوات على الحرب.

الدخان عبر البطاقة الذكية في مناطق سيطرة الأسد

وأضاف أن بلاده تحاول النظر في مسار لإحداث تغيير ديناميكي، والانخراط في الملف السوري بشكل قد يغير مساره، دعماً لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون.

مشيراً إلى أن أبو ظبي راغبة بأن يكون لها دور بناء، في الملف السوري، وتحاول وتسعى لأن يحقق مجلس الأمن بعض التقدم بخصوص الملف السوري.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

يذكر أن دولة الإمارات هي أول الدول العربية التي طبعت العلاقات مع نظام الأسد، وأعادت سفارتها إلى دمشق ، ووقعت العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع نظام الأسد خلال الأشهر الماضية.

وأكدت مصادر عربية أن أبو ظبي تقود قطار التطبيع العربي مع نظام الأسد، كما أنها تقود جهود إعادته إلى مقعد سورية في الجامعة العربية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط