دوريات روسية على الحدود في السويداء

675

شرعت القوات الروسية في جنوب سورية، بتسيير دوريات عسكرية على الخط الحدودي في السويداء، قبل بدء فصل الشتاء الذي تنشط فيه عمليات التهريب نحو الأراضي الأردنية.

وبحسب شبكة السويداء 24 فإنه شوهدت دورية مؤلفة من ثلاث عربات روسيّة في اليوم الأول من الشهر الحالي، تتجول على الخط الحدودي جنوب محافظة السويداء، قرب قرى خربة عواد والعانات وخازمة.

تطورات في كلية الإعلام بجامعة حلب.. إقالة أحمد الطويل وتشكيل لجنة لإعادة د.علاء تباب

وأكد المصدر، أن روسيا ستسير دوريات مراقبة روتينية، من معبر نصيب، جنوب درعا، وصولاً إلى مخفر حرس الحدود السوري 107، بالقرب من خازمة، جنوب شرقي السويداء.

ونقل عن مصادره أن الدوريات الروسية هذه تتحرك بدون تنسيق مع حرس الحدود السوري، زمن المقرر أن تسير دورية مرة واحدة على الأقل، إسبوعياً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكر المصدر أن الخطوة الروسية هذه هي استعراضية، وغير مجدية في مكافحة عمليات التهريب، سيما وأن عصابات المخدرات، تتبع تكتيكات وأساليب معينة في التهريب، وتعمل بغطاء من جهات أمنية سورية.

يذكر أن المنطقة التي تسير فيها الدوريات الروسية، هي مناطق تشهد عمليات تهريب مكثفة نحو الأراضي الأردنية، وهي المنطقة التي تدخل منها المخدرات نحو الأردن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط