رجال الأعمال والشركات السعودية في لبنان تتلقى دعوات بإيقاف التعاملات عقب أزمة جورج قرداحي

0 2٬617

تلقى رجال الأعمال والشركات السعودية في لبنان دعوات يوم أمس الخميس من رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان العجلان، بإيقاف جميع التعاملات التجارية والاقتصادية مع لبنان.

وقال العجلان في دعوته: إنه “لم يكف استهداف بلدنا بتهريب المخدرات، بل وصل التمادي بالحكومة اللبنانية إلى أن تبارك وتبرر الأعمال الإرهابية التي تستهدف وطننا بالطائرات المفخخة”.

وأكد أنه يدعو جميع رجال الأعمال والشركات السعودية إلى إيقاف جميع التعاملات التجارية والاقتصادية مع لبنان، وهذا أقل مايقدمه دفاعًا عن السعودية، وفق تغريدة نشرها على تويتر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويوم أمس قالت سيدة أعمال لبنانية: إنها حُرمت من توقيع عقد عمل مع شركة سعودية كان سيستفيد منه نحو 40 لبنانيًا، وذلك بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت سيدة الأعمال اللبناني نائلة الخوري في تغريدة على حسابها في تويتر‏: “كان مفروض وقّع اليوم عقد مع شركة بالسعودية لمشروعين بشغّلوا أكتر من ٤٠ لبنانيًا… واليوم أعلموني انو من وراء تصريحاتك الغبية ومواقفك الغوغائية صار شبه مستحيل”، وتقصد جورج قرداحي.

اقرأ أيضاً: إبراهيم قالن: وجودنا في سورية لحفظ أمن حدودنا

وأضافت: “ببعتلك الفاتورة عالڤيلا ع فيطرون؟ في عطل وضرر؟ أو أنت بتحكي ونحنا مندفع من جيبتنا؟”
وأرفقت التغريدة بإشارة إلى حساب جورج قرداحي على تويتر.

ولاتزال الأزمة بين الدول الخليجية، ولبنان في أوجها بسبب التصريحات التي أطلقها وزير الإعلام جورج قرداحي حول التدخل السعودي والإماراتي في اليمن.

يذكر أن لبنان يعتمد على الخليج كسوق رئيس له، ويستورد من الخليج البضائع ويصدر لها، عدا عن الدعم الاقتصادي الذي كانت تقدمه المملكة العربية السعودية للبنان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط