رداً على المعارضة…دائرة الهجرة التركية تكشف عدد السوريين في البلاد

3٬415

أعلنت دائرة الهجرة التركية عن إحصائيات مهمة تتعلق بأعداد السوريين الموجودين في تركيا، ردًا على الانتقادات التي وجهتها المعارضة. وقد أظهرت الإحصاءات تفاصيل واضحة حول عدد السوريين والأجانب الذين يعيشون في تركيا.

ووفقًا للإحصاءات، يقدر عدد السوريين الذين يحملون بطاقة “الحماية المؤقتة” بنحو 3 ملايين و381 ألفًا كما أن هناك أيضًا عدداً كبيراً من السوريين الذين قرروا العودة إلى بلادهم طواعيةً ووفقًا للإحصاءات، بلغ عدد الذين عادوا إلى سوريا حوالي 554 ألفاً.

علاوة على ذلك، هناك مليون و308 آلاف أجنبي يعيشون في تركيا بتصاريح إقامة وتوجد أيضًا فئة أخرى من الأجانب المقيمين في تركيا، حيث يبلغ إجمالي عددهم حوالي 4 ملايين و990 ألفًا. هؤلاء الأجانب يحملون تصاريح إقامة تسمح لهم بالإقامة والعمل في تركيا بشكل قانوني.

وتأتي إحصاءات دائرة الهجرة التركية هذه كرد على الانتقادات الموجهة من قبل المعارضة التي زعمت أن في تركيا أكثر من عشرة ملايين لاجئ كما تسلط الضوء على الجهود المبذولة لإدارة تدفقات الهجرة وتوفير الدعم والحماية للمهاجرين واللاجئين في تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط