رفع سعر ربطة الخبز غير المدعوم في مناطق الأسد بنسبة تجاوزت 100%

793

قررت حكومة الأسد زيادة سعر ربطة الخبز غير المدعوم بنسبة أكثر من 100 بالمئة.

ووفقًا لصحيفة الوطن الموالية، حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر ربطة الخبز التمويني للمستبعدين من الدعم الحكومي بسعر 3000 ليرة سورية للبطاقة الإلكترونية بوزن 1100 غرام، مقابل السعر السابق البالغ 1250 ليرة سورية، مما يشير إلى زيادة تجاوزت 100 بالمئة.

اقرأ أيضاً: وفد من نظام الأسد يصل السعودية لفتح السفارة

وخلال الأيام الماضية وصل سعر ربطة الخبز أمام الفرن الحكومي بالسوق السوداء أوقات الذروة وتوقف الأفران عن العمل إلى 5 وانخفضت إلى 4 آلاف ليرة خارج تلك الأوقات، في حين يحتاج الشخص للانتظار ساعتين إلى 3 ساعات على الطابور للحصول على مخصصاته من الخبز بالسعر الرسمي.

وارتفع سعر ربطة الخبز السياحية الصغيرة إلى 5500 – 6000 ليرة سورية والكبيرة بين 9500 – 10000 ليرة سورية، في حين وصل سعر كيلو الصمون إلى 15 – 16 ألف ليرة سورية، وخبز النخالة إلى 4500 ليرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتشهد الأفران زخمًا كبيرًا مع صعوبة في الحصول على الخبز بالأسعار الرسمية، مما يثير مخاوف من تفاقم الأزمة في المستقبل.

ويُعزى هذا الارتفاع في أسعار الخبز والمخبوزات إلى تراجع الليرة السورية وزيادة أسعار المازوت والطحين حيث رفعت حكومة الأسد أسعار المازوت بشكل متكرر في الأشهر الأخيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط