روابط لتقديم الشكاوى في حال التعرض لمواقف عنصرية في تركيا

987

أعلنت هيئة حقوق الإنسان والمساواة التركية “TİHEK” عن خطوة جديدة تهدف إلى مكافحة التمييز العنصري وتعزيز حقوق الأجانب واللاجئين في تركيا.

وتم تفعيل روابط إلكترونية تسمح للأفراد المتضررين من التمييز العنصري بتقديم شكوى رسمية في حال تعرضهم لأي تصرف عنصري من قبل موظف أو دائرة حكومية.

وتوضح الهيئة المختصة بحقوق الإنسان ومناهضة خطاب الكراهية والتمييز العنصري أن المشتكي سيكون قادرًا على تقديم تفاصيل محددة عن الواقعة، مثل مكان وتاريخ الحادث، بالإضافة إلى ذكر اسم المديرية أو المؤسسة ذات الصلة.

اقرأ أيضاً التعليم مفتاح الديمقراطية

وستتولى الهيئة والجهات المرافقة لها متابعة الشكوى والتحقق من صحتها.

ويمكن للأفراد تقديم الشكاوى عبر الروابط الإلكترونية التالية:

– https://ebasvuru.ombudsman.gov.tr/
– https://ebasvuru.tihek.gov.tr/

وبوجود هذه الروابط، تم فتح باب الفرصة أمام الأفراد للتعبير عن تجاربهم والتبليغ عن أي تصرفات عنصرية تعرضوا لها، بهدف حماية حقوقهم والعمل على تحقيق المساواة في المعاملة والفرص في المجتمع التركي. يعكس هذا الإجراء التزام الهيئة بالعدالة والمساواة، ويمثل خطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكثر تسامحًا واحترامًا للتنوع الثقافي.

وتشكل هذه الروابط وسيلة مهمة للتواصل وتعزيز الشفافية بين الأفراد والهييئة حقوق الإنسان والمساواة التركية، وتؤكد على أنها تعتبر جميع الشكاوى بجدية وتعمل على دراستها ومعالجتها بشكل عادل ومنصف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط