روسيا تدمّر سلسلة أنفاق شرقي حمص

0 1٬416

كشفت مصادر محلية عن إقدام القوات الروسية على تفجير مجموعة أنفاق في ريف حمص الشرقي، كان يستخدمها تنظيم داعش خلال سيطرته على المنطقة.

كشفت مصادر محلية عن إقدام القوات الروسية على تفجير مجموعة أنفاق في ريف حمص الشرقي، كان يستخدمها تنظيم داعش خلال سيطرته على المنطقة.

وبحسب المصادر فقد أقدم الروس تفجير مجموعة من الإنفاق الممتدة بين سلسلة التلال المحيطة بمنطقة “جبل العمور” بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت مصادر محلية: إن انفجارًا ضخمًا هز منطقة جبل العمور شرق حمص، ليتبين أن الانفجار ناجم عن تفجير القوات الروسية لشبكة انفاق كان استخدمها تنظيم داعش خلال معاركه مع نظام الأسد في المنطقة.

وخلال الأشهر الماضية كانت القوات الروسية قد دمرت العديد من الأنفاق المتصلة ببعضها في منطقة تدمر وعلى أطراف المدينة.

وتزعم روسيا أن هذه العمليات تأتي ضمن إطار مساعيها بالتعاون مع نظام الأسد في القضاء على معاقل تنظيم داعش الذي لايزال ينتشر في البادية السورية.

ميلشيا حزب الله اللبناني تدهس طفلًا بعربة عسكرية شرق حماة

ورغم كل ما تبذله روسيا ونظام الأسد، إلا أن خلايا تنظيم داعش لاتزال تنشط في منطقة البادية، وبشكل متكرر تستهدف قوات الأسد ومختلف الميلشيات المسيطرة في المنطقة، وباتت تشكل هاجساً لهم.

يذكر أن روسيا تحاول وتسعى لبسط نفوذ أكبر في منطقة البادية شرق سورية، وتتنافس مع الميلشيات الإيرانية لكسب أكبر نفوذ وسيطرة في المنطقة الغنية بالثروات الباطنية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط