روسيا: صيغة أستانا هي الأفضل والتواصل بين الأسد وتركيا فعّال

2٬234

زعمت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس أن صيغة أستانا كانت وما تزال “الأكثر فاعلية” فيما يتعلق بتسوية طويلة الأمد في سوريا.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين الذي قال في تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية: إن الاتصالات بين النظام السوري وتركيا أثبتت فعاليتها وستتواصل.

وأشار فيرشينين إلى أن لقاءات عدّة جرت بين النظام السوري وتركيا على مختلف المستويات، بما في ذلك وزارتي الخارجية والدفاع، بدعم من صيغة أستانا، مضيفاً أن “هذه الاتصالات ستستمر، والأهم أنها أثبتت فعاليتها”.

اقرأ أيضاً تقديم 250 وحدة سكنية للنازحين في إدلب

ونوه المسؤول الروسي أن اجتماعات مسار أستانا ستعقد على الرغم من عدم تحديد مكانها وموعدها بالضبط.

وأوضح أنه تم “إنجاز الكثير بالفعل”، وما زلنا يقومون بالكثير وفق هذه الصيغة، وقائمة المهام تتوسع، مشيراً إلى أن كازاخستان بذلت الكثير من أجل هذا التنسيق، ولديه شعور بأنه ما يزال بإمكانها فعل الكثير لمواصلة العمل.

يذكر أن الجولة 20 من مسار “أستانا”، عقدت في 20 حزيران/ يونيو الماضي، وشاركت فيها روسيا وتركيا وإيران ووفود تمثل المعارضة السورية والنظام، بالإضافة إلى الأمم المتحدة والأردن ولبنان والعراق بصفة مراقب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط