تقديم 250 وحدة سكنية للنازحين في إدلب

1٬386

قدمت جمعية “قطر الخيرية” 250 وحدة سكنية للنازحين المقيمين في مخيم عيون عارة بمحافظة إدلب في شمال غربي سوريا وجاء ذلك في إطار جهود الجمعية لتحسين ظروف العيش للنازحين وتخفيف معاناتهم اليومية.

وأوضح بيان صادر عن الجمعية الثلاثاء أنه تم استبدال الخيام التي كان يعيش فيها النازحون بوحدات سكنية مبنية من الباطون والألواح المسبقة الصنع، بهدف توفير حياة كريمة للعائلات المتضررة وتوفير بيئة مستدامة وآمنة لهم.

وشمل المشروع المتعدد الاستخدامات وحدات سكنية تتكون من غرفتين ومطبخ وحمام، إضافة إلى نظام صرف صحي متكامل وقناة لتصريف مياه الأمطار للحفاظ على البنية التحتية بشكل جيد.

وبفضل تمويل كريم من صندوق التمويل الإنساني لسوريا، التابع لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، تم تنفيذ المشروع بنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

اقرأ أيضاً: الإفراج عن تركي هاجم مطعماً سورياً في إسطنبول

وقد أشادت الجمعية بتجاوب الأطراف المعنية ودورها في تيسير عملية تنفيذ المشروع، مما ساهم في تحقيق نتائج إنسانية فورية وإيجابية للنازحين المستفيدين.

وتضاف هذه المبادرة إلى مشروع “مدينة الأمل” الذي تنفذه جمعية “قطر الخيرية” حالياً، والذي يُعَدُّ من أكبر مشاريع إيواء النازحين في شمالي سوريا.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من مشروع “مدينة الأمل” قبل نهاية العام الحالي، حيث سيوفر السكن لنحو 1400 أسرة نازحة، ويوفر المشروع المرافق الاجتماعية الضرورية في المجالين التعليمي والصحي وخدمات المياه وغيرها.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء القطرية عن اجتماع عقد صندوق قطر للتنمية مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، لبحث بدء إجراءات تطوير مدينة متكاملة في شمالي سوريا لصالح اللاجئين السوريين.

وتهدف المدينة المقترحة إلى توفير الإسكان لنحو 5000 عائلة نازحة، وتحتوي على مرافق عامة متنوعة منها مسجد، ومركز تجاري، ومدرسة ابتدائية وثانوية، ومركز صحي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط