ستحضره المعارضة…اجتماع دولي حول سورية برعاية أمريكا

2٬075

كشفت مصادر إعلامية أن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي إجراء اجتماع مع عدد من الدول، في العاصمة السويسرية جنيف، بشأن الملف السوري.

وستُجرب هيئة التفاوض السورية سلسلة من الاجتماعات واللقاءات خلال الأيام الثلاثة القادمة في مدينة جنيف السويسرية لبحث تطورات الملف السوري مع نحو 15 دولة بدعوة من الولايات المتحدة وفق المصادر.

وقالت المصادر: سيلتقي رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس بمبعوثي عدة دول منها الولايات المتحدة وبريطانيا وقطر والسعودية.

اقتتالات عشائرية دامية في الرقة.. وفلتان أمني تحت سيطرة ميليشيا قسد

وسيكون الاجتماع الرئيسي بين مبعوثي الدول الخمسة عشر غداً الثلاثاء. وستشارك أمريكا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، النرويج، تركيا، مصر، السعودية، الأردن، قطر، العراق، الجامعة العربية، في اللقاء.

وختمت المصادر أن هدف الاجتماع بحث حلول لتحريك الملف السياسي السوري بعد تعطل اللجنة الدستورية لرفض روسيا عقدها في جنيف بدعوى أنها غير حيادية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِِ

وفي سياق متصل قال المبعوث الخاص إلى سورية غير بيدرسون يوم أمس : إن مناطق متفرقة من سورية تعرضت لعدة هجمات أدت إلى مقتل عدد من المدنيين.

وأضاف في مؤتمر صحفي: نحن بحاجة لعملية سياسية تحرز تقدم في الملف السوري.

وتابع: اتفقت مع لافروف على مواصلة العمل السياسي لإحراز تقدم في العملية السياسية وعلينا أن نتحرك في مسارات أخرى متعلقة بقرارات مجلس الأمن.

وأردف: علينا أن نعمل على إعادة الأمن والاستقرار لسورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط