شركة شاومي تقفل هواتفها في سورية

0 1٬589

كشف موقع XDA Developers أن شركة شاومي قد بدأت بقفل الهواتف التي يتم تفعيلها في عدد من البلدان ومنها: (سورية، السودان، كوبا
كشف موقع XDA Developers أن شركة شاومي قد بدأت بقفل الهواتف التي يتم تفعيلها في عدد من البلدان ومنها: (سورية، السودان، كوبا، كوريا الشمالية، إيران، ومنطقة شبه جزيرة القرم) .

حيث بدأت الشركة بتنفيذ هذا العمل بناءً على قوانين الاستيراد والتصدير الخاصة بالشركة.

وتظهر على الهواتف التي يتم إقفالها، رسالة مفادها أن سياسة شاومي لا تسمح ببيع أو استخدام هذا المنتج في البلاد التي حاول المستخدمون تفعيله بها، ويمكن مراجعة مركز الخدمة للحصول على معلومات اضافيّة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما صرّح أحد المتحدّثين الرسميين لموقع Global Times أن الشركة لا تستهدف أي سوق تجاري معيّن، بل إقفال الأجهزة هو اتباع لقوانين إدارة إقليمية تهدف إلى منع التهريب عبر السوق السوداء وحماية أمن بيانات المستخدمين.

وأشار المتحدّث إلى أن حجب الخدمة هو أمر مؤقّت، لكن لم تعلن الشركة عن أي معلومات أو تواريخ لفك حجب الأجهزة.

ميزة غير معقولة قريباً في تطبيق واتساب

يشار إلى أن شركة شاومي ليست الوحيدة التي حجبت خدماتها في بلاد مثل سورية، بل قامت شركة غوغل Google أيضًا بحجب خدماتها، وقد دفع ذلك العديد من المستخدمين إلى استخدام متاجر خارجية غير آمنة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط